تركيز مكاتب تونس للجميع المحلية بولاية المنستير

كلمة السيد التوهامي الميداني رئيس جمعية تونس للجميع

في حفل تركيز مكاتب تونس للجميع المحلية بولاية المنستير

 

سيداتي الكريمات،

سادتي الكرام،

ان من دواعي الفخر والامتنان ان نحل هذا اليوم بهذه الأرض الطيبة، ارض النضال المستمر، لتنصيب اربع مكاتب محلية بكل من جمال والبقالطة وقصر هلال وقصيبة المديوني بعد ان وقع تركيز المكتب المحلي بالمنستير في 23 جوان الفارط.

قبل كل شيء، اريد تبليغ عبارات الشكر والتقدير من مجلس إدارة تونس للجميع الى السيدة الفاضلة هدى بوزقرو على العمل التنسيقي الجبار الذي قامت به، عمل من دونه لا كان لهذا الموكب ان يلتئم.

وأتقدم بالشكر الى الدكتور محمد النوري الصيادي ومن خلاله الى كافة أعضاء الجمعية التونسية للتكوين الطب المستمر بالمنستير لتوفير اللوجستية اللازمة لإنجاح فعاليات هذا الملتقى.

كما أتقدم بالشكر الى الدكتور فاخر نعيجة رئيس المكتب المحلي بالمنستير ومن خلاله الى كافة أعضاء تونس للجميع بمدينة المنستير على حسن التنظيم.

كما نرحب بضيوفنا الكرام وهم السادة سالم الجريبي ونبيل قلالة والحبيب التومي.

سيداتي وسادتي،

انه من دواعي الفخر والاعتزاز ان يحل بيننا هذا اليوم، الدكتور فتحي البحري الباحث وعالم الآثار الذي سيحدثنا على حلم يعمل جاهدا لتحقيقه. هذا الحلم هو حلمنا جميعا وهو ادراج مدينة المنستير في قائمة التراث العالمي. مرحبا بك دكتور وشكرا على تلبية الدعوة.

سيداتي وسادتي،

ان قاسمنا المشترك، نحن أعضاء تونس للجميع، هو ايماننا بنفس القيم : الحرية والعدالة والمساواة والدفاع عن حقوق الإنسان على المستوى السياسي الاقتصادي والاجتماعي.

نحن أعضاء تونس للجميع نعمل على تشييد مجتمع يؤمن بالحوار والتعايش السلمي ونحارب كل اشكال العنف والتطرف.

سيداتي وسادتي،

لقد تعلمنا من تاريخ بلدنا الطويل أن شعبنا قد مر بالكثير من الأزمات وأنه في كل مرة، مثل طائر العنقاء، يولد من جديد من تحت الرماد، وأقوى.

نحن في تونس للجميع نؤمن بأن المثابرة هي الطريقة الوحيدة لجعل أعمالنا أكثر نجاعة. إن شعار ” المجتمع المدني قوة اقتراح وضغط” يصبح واقعا ملموسا بالمثابرة فقط.

نحن في تونس للجميع سنواصل العمل على تعزيز البناء المشترك الشامل لمجتمع تونسي اصيل وسندعم جميع القوى الخلاقة بدون استثناء.

نحن في تونس للجميع سنواصل الإحاطة والدعم للفئات المحرومة في المناطق المهمٌشة.

نحن في تونس للجميع سنبقى دائما على يقظة حتى لا يقع تحييد المسار الديمقراطي عن طريقه.

نحن في تونس للجميع عازمون على مساهمة فعالة في تأسيس ديمقراطية تشاركية حقيقية.

نحن في تونس للجميع سنسعى جاهدين لتوعية مسؤولي بلدان البحر الأبيض المتوسط​​، مهد الحضارة، لضرورة التعبير عن إنسانيتهم ​​من خلال التعاون الذكي والمتسامح الذي يضمن التنمية المستدامة والسلام وجودة الحياة.

أيها الاخوات والاخوة أعضاء مختلف المكاتب المحلية بولاية المنستير،

أصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة أرحب بكم صلب عائلة جمعية تونس للجميع وأعبر لكم عن امتناننا لالتزامكم للمشاركة الفعالة في التنمية البشرية والاقتصادية كل من موقعه.

وإن توقيع كلا منكم ومنا على ميثاق الشرف لأعضاء تونس للجميع لا تعبير منا لجميع مكونات المجتمع وللسلطات المختلفة عن التزامنا بسلوك مثالي في ممارسة أنشطتنا.

اخواتي، اخواني، إذا أردنا فعلا الارتقاء بمجتمعنا الى الأفضل فل نثبت ذلك لا بالجدل العقيم بل بالعمل المجدي والمثابرة الدؤوبة.

وفقنا الله لما فيه الخير للبلاد والعباد.

 

وسلام عليكم.

Les enfants d’Abraham

Jeudi 6 avril 2017 Les Comités inter pays (CIP) et le Rotary International constituent un mécanisme qui permet au mouvement Rotarien de […]